الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجا فى العيد 150 طن لحوم وأضاحى بقيمة 13.2 مليون جنيه

المصدر: جريدة  الاهرام 23/8/2017

كتب ــ محمود عشب

وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أمس بروتوكول تعاون بين الوزارتين لتوريد 150 طن لحوم وخراف كصكوك الاضاحى لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجا بالقرى والنجوع بالمحافظات بقيمة 13.2 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بوزارة التموين، وقال المصيلحى ان التعاون الايجابى بين الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية والمجتمع المدنى هو الحل فى مواجهة التحديات والمشكلات التى تواجه المجتمع

 وقال ان الوزارة توفر جميع احتياجات وزارة الأوقاف من لحوم وصكوك الاضاحي وسوف تسخر امكانات الشركة القابضة للصناعات الغذائية جهودها لتلبية ما تحتاجه الوزارة من ذبح وتشفية وتعبئة لحوم الاضاحى ووصولها إلى المستحقين فى القرى حسب الكشوف التى تعدها وزارة الاوقاف. ومن جانبه أوضح الدكتور مختار جمعة أن الوزارة بدأت منذ اسبوع بالتعاون مع وزارة التموين توريد 50 طنا من لحوم الاضاحى ونظرا لزيادة التبرعات، وصل اجمالى ما تم توريده حتى الآن إلى 150 طنا كمرحلة أولى سيتم توزيعها خلال ثانى وثالث أيام العيد على المستفيدين فى القرى الاشد فقرا بالمحافظات.

وقال وزير الأوقاف إن صك الأضحية الذى يبلغ 1500 جنيه تصل كاملة الى المحتاجين.

وأشار وزير التموين إلى ان هناك تنسيقا بين الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعى على الاستعانة بكشوف المستفيدين من الضمان الاجتماعي المحدثة بالاضافة الى قاعدة بيانات المستحدثين لدى الوزارة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع